| 
 | ACCUEIL | CARRIERES | CONTACTEZ-NOUS | 
 | 
| LOGIN ELEVE CALENDRIER ACTIVITES ET EVENEMENTS | LA VISITE DU MINISTRE ELIAS BOU SAAB AU CCJ 
 الوزير بو صعب ÙÙŠ المركزية جونيه Ù…ØØªÙلاً بالعلم ÙˆÙ…ØØ§ÙˆØ±Ø§ طلابها ومدشنا أكاديمية السير الأب السقيّم : إن الاستقلال الØÙ‚ لا ÙŠÙØ¤Ø®Ø° ولا ÙŠÙØ¹Ø·Ù‰ØŒ إنَّ الإستقلال ÙŠÙØ¨Ù†Ù‘Ù‰ Ø§ØØªÙلت المدرسة المركزية – جونيه بعيدي الإستقلال والعلم بمبادرة مميزة أطلقها رئيس المدرسة الأب وديع السقيّم تكون Ùيها معاني التعبير والذكرى أسمى وأرقى وتليق بالمناسبة، ØÙŠØ« لبّى وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب دعوة رئيس المدرسة الذي شارك ÙÙŠ Ø±ÙØ¹ العلم اللبناني أمام منزل الرئيس شهاب، Ø¨ØØ¶ÙˆØ± النائب العام للرهبانيّة اللبنانيّة المارونيّة الأب المدبّر إميل عقيقي والأب المدبّر أيوب شهوان وقائمقام كسروان ونائب رئيس بلدية جونيه، وقادة الأجهزة الأمنية ÙˆØ§Ù„ÙØ¹Ø§Ù„يات التربوية والإجتماعية وأسرة المدرسة من أهل وأساتذة وقدامى. ÙˆÙÙŠ منزل الرئيس شهاب وعلى أنغام النشيد الوطني اللبناني تمَّ Ø±ÙØ¹ العلم وكانت كلمة لرئيس المدرسة وأخرى للوزير بو صعب. ثم انتقل الوزير ÙˆØµØØ¨Ù‡ وسط تصÙيق الطلاب الى قاعة Ø§Ù„Ø§ØØªÙالات الكبرى، ØÙŠØ« أنشدت السيدة كلارا عقيقي عطالله أغنية وطنية للسيدة جوليا بطرس، ألهبت المشاعر الوطنية Ù„Ù„ØØ¶ÙˆØ±ØŒ ثم ابتدأ الØÙˆØ§Ø± مع طلاب الصÙو٠النهائية ÙÙŠ Ø§Ù„ÙØ±ÙˆØ¹ Ø§Ù„ÙØ±Ù†Ø³ÙŠØ© والإنكليزية والمهنية والتي تعبّر عن ØØµÙŠÙ„Ø© هواجس الطلاب والتي تناولت شؤون التربية والتعليم والبرامج والكتاب Ø§Ù„Ù…ÙˆØØ¯ والتوجيه المهني والجامعة اللبنانية وسوق العمل والاختصاصات، ØÙŠØ« اختتم اللقاء بكلمة جامعة للوزير. ÙˆÙÙŠ نهاية اللقاء تمَّ تقليد الوزير بو صعب درع الرهبانية اللبنانية المارونية تقديرا Ù„ÙƒÙØ§Ø¡ØªÙ‡ وخدماته التربوية والتعليمية. ثم توَّجه Ø§Ù„ØØ¶ÙˆØ± الى تدشين أكاديمية السير المشيّدة على Ù…Ø³Ø§ØØ© 1500Ù…2 وهي مخصصة للتربية على المواطنية ØÙŠØ« قصَّ الوزير الشريط معلنا Ø§ÙØªØªØ§ØÙ‡Ø§ ØÙŠØ« جال ÙÙŠ أرجائها واثنى على المدرسة والقيمين عليها لهذا الإنجاز ربما الوØÙŠØ¯ بين مدارس لبنان. وبعدها إنتقل الجميع الى مأدبة المدرسة التي أقيمت تكريما للوزير وعلى شرÙه، وقبل مغادرته سجل الوزير ÙÙŠ السجل الذهبي للمدرسة Ù„Ù„Ù‚ÙØ²Ø§Øª النوعية التي يقودها الأب وديع السقيّم والتي تهد٠الى ØªØØµÙŠÙ† العلم وجودة التربية. 
 |