| 
 | ACCUEIL | CARRIERES | CONTACTEZ-NOUS | 
 | 
| LOGIN ELEVE CALENDRIER ACTIVITES ET EVENEMENTS | FêTE DE L'INDéPENDANCE ويسألونك اليوم: أين هو الاستقلال ØŸ أجب غيرَ Ù‡Ø¨Ù‘ÙŽØ§Ø¨ÙØŒ إنَّه ÙÙŠ ÙØ¬Ø± الجرود، ÙÙŠ نهر البارد، ÙÙŠ جرود الضنيّة، ÙÙŠ عبرا شرق صيدا. إنَّه يكلّل٠هامات٠الأبطال الشهداء، إنَّه٠أوسمة٠العزّ٠على صدور Ø§Ù„Ø£Ø¨Ø·Ø§Ù„Ù Ø§Ù„Ø£ØØ¨Ø§Ø¡ØŒ أبطال٠جيشÙنا المنتصر٠بالØÙ‚ّ٠على الظلم٠والطغيان٠والعدوان، ولتبقى أسماؤهم خالدةٌ خلودَ الارز ÙÙŠ تراب٠لبنان، ولكي تكون شهادتهم منارة لطلابنا، كرّست المدرسة المركزيّة يوما Ù„ØªØØªÙÙ„ بأبطال لبنان برعاية قائد الجيش العماد جوزي٠عون ممثلا Ø¨ØØ¶Ø±Ø© العميد نديم غانم وبمشاركة المركز العالي للرياضة العسكرية، وموسيقى الجيش وكوكبة من الÙنانين... بعد Ø±ÙØ¹ العلم، وعز٠نشيد الشهداء، استÙهل الØÙÙ„ Ø¨Ù„ÙˆØØ©ÙŒ استعراضية تناغَمَتْ Ùيها شلوØÙ‹Ø§ من أرز٠لبنان ومن أقسامÙه٠لتجتمع هذه الباقة وتوظّÙÙÙŽ صوتَها تخليدًا للأرزÙ. مع طلاب المدرسة صدØÙŽ Ù†Ø§Ø¯Ø± خوري، رÙيق خويري، ÙˆÙ‡ØªÙØª كلارا عقيقي، وتعالت ØÙ†Ø¬Ø±Ø©Ù دنيز سعد بصدى نغمات رواد الباشا، ÙˆÙØ±ÙŽØ جورج نصراني. أرزاتٌ غنّت الأرزةَ، وكي٠إذا كان الشاعر نزار ÙØ±Ù†Ø³ÙŠØ³ من نظّم وكتب أجمل أبياته للأرز، للعنÙوان وللبطولة... ومن الإنشاد واللØÙ† طوّع طلابنا أجسادهم لتتمايل إيقاعات تعبّر٠عن ÙØ±ØÙ العيد٠وعنÙوان٠المناسبة بدبكة مع مدربة الرقص ÙÙŠ المدرسة الأستاذة ساندرا ملØÙ…. أمام المنصّة الرئيسية، استعرض Ø§Ù„ØØ¶ÙˆØ± طلاب قسم Ø§Ù„ØØ¶Ø§Ù†Ø© مرتدين البدلة العسكرية ملوّØÙŠÙ† بالأعلام اللبنانية. واستكمل الØÙÙ„ Ø¨ÙˆÙ‚ÙØ© Ùنية Ø£ØÙŠØªÙ‡Ø§ الÙنانة كاتيا ØØ±Ø¨ ØÙŠØ« جلجلت الأرض٠عزَّةً ÙˆØØ±ÙŠÙ‘Ø©. ÙˆÙÙŠ نهاية الØÙÙ„ توّجه الأب طوني سلامه رئيس المدرسة بكلمة شكر Ùيها قيادة الجيش، والمركز العالي للرياضة العسكرية، موسيقى الجيش، ÙˆÙوج المجوقل، الشاعر نزار ÙØ±Ù†Ø³ÙŠØ³ØŒ والÙنانين الذين شاركوا تلامذة المدرسة ÙØ±ØØªÙ‡Ù… بعيد الإستقلال، والأساتذة الذين شاركوا ÙÙŠ هذا Ø§Ù„Ø¥ØØªÙال مقدمًا إليهم دروعا تذكارية رمزًا للمناسبة. وبعد الØÙÙ„ الÙنّي توّزع الطلاب ÙÙŠ Ø¨Ø§ØØ§Øª المدرسة ضمن ألعاب أو ما يسمى "جولة مقاتل" شملت: تسلّق Ø§Ù„ØØ¨Ù„ØŒ الزØÙ ØªØØª الشريط، تسلّق سلّم Ø§Ù„ØØ¨Ø§Ù„ØŒ الإطارات، السلّم الأÙقي، Shooting PaintballØŒ المشي على ØØ¨Ù„ين Ø£Ùقيين وعلى خشبة التوازن، .... 
 
 |